مفترسات الكاميرا الرقمية وكيفية إبقائها في مكان بعيد – 7 أشياء مروعة يجب أن تعرفها

إذن ، أنت تبحث عن كاميرا – ربما لقضاء عطلة قادمة؟ ربما التصوير الفوتوغرافي ذاهب إلى هواية جديدة؟ مهما كانت نيتك ، لديك عدد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بشراء كاميرا رقمية.

في الطرف الأساسي والأقل تعقيدًا من طيف شراء الكاميرا ، توجد الكاميرات المدمجة ، ذات العدسات الثابتة التي تشير إلى هدفك (أهدافك) ثم انقر فوق زر الغالق لالتقاط صورتك (ومن ثم فهي غالبًا يشار إليها باسم كاميرات “أشر وانقر” أو “أشر والتقط”). إذا كانت لديك كاميرا في هاتفك الذكي ، فهذه في الأساس عبارة عن كاميرا مدمجة تعمل بالتصويب والتقاط – تلوح بهاتفك في وجه شخص ما ، وإذا لم يوجهك إلى الألفية القادمة ، فاضغط على زر ، وخذ صورهم ، وربما تحميلها على الفور على Twitter أو Facebook.

في الطرف الأكثر تعقيدًا والأكثر تطورًا (والأكثر تكلفة) من طيف شراء الكاميرا ، لديك كاميرات DSLR (انعكاس العدسة الرقمية المفردة). تعمل بشكل أساسي بنفس طريقة الكاميرا المدمجة ، حيث تقوم بتوجيه العدسة نحو هدفك ثم https://smarthubone.com/reolink-argus-2-كاميرا-مراقبة-لاسلكية/p555914283 الضغط على زر الغالق لالتقاط الصورة. ومع ذلك ، فإن العدسات هي التي تساعد أيضًا في التمييز بين كاميرات DSLR والكاميرات المدمجة المتواضعة. عندما تذهب لشراء DSLR ، يتعين عليك إجراء عمليتي شراء على الأقل – واحدة لهيكل الكاميرا والأخرى لعدسة لتلائم مستشعر الصورة الرقمية. حتى إذا وجدت “صفقة” حيث يمكنك شراء DSLR بعدسة ، فلا يزالان وحدتين منفصلتين تقومان بتوصيلهما معًا لصنع كاميرا تعمل بكامل طاقتها.

تأتي عدسات DSLR بتنسيقات أو أنواع مختلفة ويمكن أن تكون باهظة الثمن (أو أغلى بشكل هائل) عند شرائها من هيكل الكاميرا – الوحدة التي تضم مستشعر الصورة الحساسة للضوء وجميع الغابينات التكنولوجية لتحويل ما تشير إليه في صورة رقمية مكررة بشكل جيد عند الضغط على زر الغالق لالتقاط الصورة. عندما اشتريت كاميرا Panasonic GH4 DSLR الخاصة بي ، كان سعر الجهاز وحده أقل بقليل من 900 جنيه إسترليني (1،290 دولارًا أمريكيًا تقريبًا). العدسة ، Lumix G X Vario 35-100mm f2.8 ، واحدة من أكثر العدسات تقدمًا من الناحية التكنولوجية المتاحة من Panasonic ، تكلف 790 جنيهًا إسترلينيًا (1135 دولارًا أمريكيًا تقريبًا). لذا ، فهو استثمار لا بأس به ، ولكنه يستحق ذلك لإمكانية إنشاء صور بجودة أفضل.

تتمثل فائدة استخدام كاميرا DSLR ، مقارنةً بكاميرا صغيرة الحجم نموذجية ، في تحكم إبداعي أكبر في كيفية إنشاء صورك:

يمكنك ضبط مقدار الضوء الذي يمكن أن يدخل إلى العدسة ، من خلال تغيير فتحة العدسة ، لجعل عناصر الخلفية أكثر ضبابية ، مما يساعد على إبراز الهدف الأمامي بشكل أكثر وضوحًا (ربما لديك خلفية قبيحة تريدها للتشويش؟ باستخدام العدسة الصحيحة ، يمكنك القيام بذلك بفتحة أوسع). على العكس من ذلك ، يمكنك تضييق فتحة العدسة وإضفاء المزيد من الوضوح على المزيد من العناصر في المشهد (هذا شيء جيد لصور المناظر الطبيعية ، حيث تريد عادةً رؤية كل شيء بوضوح ، من الأهداف في المقدمة ، وصولاً إلى الأفق أو بقدر ما تستطيع أن تراه العين).

يمكنك ضبط سرعة فتح وإغلاق الغالق ، من أجل إنشاء تأثيرات مختلفة في صورك الثابتة. على سبيل المثال ، ستمنح سرعة الغالق الأطول مستشعر الصورة مزيدًا من الوقت لتسجيل بيانات الضوء التي تأتي من خلال العدسة. يمكن استخدام هذا للمساعدة في تفتيح الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة ؛ يمكن استخدامه أيضًا لتنعيم المياه المتقطعة أو التقاط حركة جميع أنواع الأهداف ، مثل مصابيح السيارة الأمامية أو رحلة النجوم عبر سماء الليل. أو يمكنك الذهاب في الاتجاه الآخر واستخدام سرعة مصراع أسرع لتجميد الحركة ، مثل ضرب أجنحة الطائر أثناء الطيران.

يمكنك شراء مجموعة متنوعة من العدسات القابلة للتبديل والتي تمنحك نتائج مختلفة. تأخذ عدسات عين السمكة رؤية بزاوية واسعة مشوهة ، مما قد يجعل الصورة العادية المملة شيئًا أكثر إثارة للاهتمام. تعد العدسات ذات الزاوية الواسعة العادية رائعة لتصوير المناظر الطبيعية ، حيث إنها تمنحك رؤية أوسع للمشهد. تعد عدسات الزووم والتلسكوب رائعة لتصوير الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية ، لأنها تسمح لك بالبقاء بعيدًا بما فيه الكفاية عن الموضوعات التي قد تتعرض للفزع بسهولة إذا اقتربت منها كثيرًا. ثم هناك عدسات ماكرو ، المشهورة لدى محبي النباتات والحشرات على حدٍ سواء ، لأنها تسمح لك بملء الإطار بموضوعك والتقاط صور عن قرب بتفاصيل مذهلة.